انطلاق فعاليات أسبوع «أيام التراث» تحت شعار «الريف والحدائق في الإسكندرية»

الجمعة 09-11-2018 11:47 | كتب:نبيل أبو شال|
انطلاق فعاليات أسبوع أيام التراث السكندري في نسختها التاسعة بالإسكندريةانطلاق فعاليات أسبوع أيام التراث السكندري في نسختها التاسعة بالإسكندريةتصوير :المصري اليوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار


تحت شعار «الريف والحدائق في الإسكندرية»، انطلقت فعاليات أسبوع أيام التراث السكندري في نسختها التاسعة بالإسكندرية، وتستمر لمدة 9 أيام، ينظمها مركز الدراسات السكندرية التابع للقنصلية الفرنسية، احتفالاً بكنوز الإسكندرية التراثية .

وتشمل النسخة التاسعة تنظيم 30 فعالية متنوعة تجمع عناصر متعددة من التراث، وذلك عبر العديد من الجولات والندوات والفعاليات التي تلقي الضوء على التراث السكندري المادي وغير المادي وتدابير صونه ومقامه العالي.

وبدأت فعاليات اليوم الأول في التاسعة من صباح الجمعة، بجولة سيرًا على الأقدام داخل حدائق المنتزة، بهدف تفقد تراثها العظيم، وفي السابعة مساءً تنطلق رسمياً فعاليات النسخة التاسعة لأسبوع أيام التراث السكندري، ويتم على هامش الاحتفال افتتاح معرض الفسحة رحلة كائن فضائي إلى البحر لمؤسسة المدينة بالمؤسسة الثقافية اليونانية.

وشارك في الفعالية عدة مراكز ومؤسسات، بينها؛ المؤسسة الثقافية اليونانية، ومتحف الفنون الجميلة، ومعهد جوتة الألماني، والمعهد الفرنسي، ومركز الجزويت الثقافي، والمعهد السويدي .

قد يعجبك أيضا‎

قد يعجبك أيضا

الأخبار العاجلة

النشرة البريدية